عبر نبيل معلول، مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بما حققه نسور قرطاج بالفوز على غينيا أمس السبت، موضحا كيف استغل البطء في الخطوط الدفاعية للمنافس.

وفازت تونس على غينيا (4-1) بالجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، وهو أول فوز لنسور قرطاج على غينيا، في كوناكري.

وبات المنتخب التونسي، يحتاج لنقطة واحدة، من مباراته أمام ليبيا الشهر المقبل، ليحجز تذكرة التأهل لروسيا.

وقال معلول في تصريحات عقب وصول بعثة المنتخب لمطار قرطاج صباح اليوم الأحد: “هذه هي المرة الأولى التي نفوز فيها على غينيا بكوناكري، كما أنَّها الهزيمة الأعرض التي يتكبدونها على ملعبهم”.

وأضاف “الفوز العريض على غينيا يجعلنا على بعد خطوة واحدة، من التواجد بالمونديال بعدما تغيبنا في آخر نسختين، وبإذن الله سنحقق هذا الحلم الشهر المقبل، بعد مواجهة ليبيا”.

وشدَّد معلول، على أنَّ مباراة غينيا، لم تكن سهلة.

وقال في هذا الصدد: “قبلنا هدفًا ضد مجريات اللعب.. صنعنا العديد من الفرص للتهديف وحرمتنا العارضة من التسجيل في البداية لكن جاء هدف التعادل على إثر ركلة حرة طلبت من يوسف المساكني تنفيذها”.

وواصل معلول: “غيَّرنا الخطة بالشوط الثاني فخلال المباراة على المدرب أن يجهّز عدة سيناريوهات للمواجهة حسب المنافس الذي حرصنا أن نلعب على نقاط قوته للحد منها، واستغلال نقاط ضعفه”.

وأوضح “قمت بتغيير رأس الحربة في أكثر من مناسبة؛ حيث أدخلنا يوسف المساكني مع وضع ياسين الخنيسي في الجهة اليسرى”.

وتابع “لعبنا بخطة (4-4-2)، عندما لاحظنا أن هناك بطئًا بالخط الخلفي لغينيا، وأدخلت أنيس البدري كصانع ألعاب الذي أشكره، ومعه وهبي الخزري بعدما قاما بالدور المطلوب منهما بعد نزولهما”.

وأكَّد “المنتخب التونسي أصبح يقنع أداء ونتيجة، وأكد ذلك في كوناكري. منتخبنا ومعه نيجيريا اللذين جمعا 13 نقطة حتى الآن، وإن شاء الله يصبح الرصيد 16 نقطة مع الجولة الأخيرة”.

وختم: “أشكرالشعب التونسي على تشجيعه لنا، وأشكر وزارة الرياضة التي كانت معنا، وأيضًا الاتحاد التونسي لكرة القدم الذي وفر لنا كل ممهدات النجاح والحمدلله أننا لم نخذلهم وجعلنهاهم يعيشون معنا حلمًا جميلاً”.

اذا اعجبك هاذا الخبر اضغط زر أعجبني وقم يمشاركته


Post a Comment

Powered by Blogger.