استأنف النادي الإفريقي  تحضيراته لمباراة سوبر سبورت الجنوب إفريقي في إطار الدور نصف النهائي إياب من كأس «الكاف». تحضيرات نادي باب الجديد لموعد هذا الأحد ستكون فنية وتكتيكية بعد أن كانت تدريبات الفترة الماضية بدنية في الأغلب.

مجموعة ماركو سيموني تعززت  بانضمام المدافع الدولي الغاني الشاب نيكولاس أوبوكو الذي أعفي من تمارين نهاية الأسبوع المنقضي بالإضافة إلى المباراة التطبيقية التي أجريت يوم السبت خصوصا انه عانى من إرهاق السفر إلى أوغندا ومنها إلى المملكة العربية السعودية أين كان أساسيا في المواجهة الأولى ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018 وأيضا في اللقاء الثاني الذي كان في إطار ودي.

التركيز ضروري

صحيح أن النادي الإفريقي قد تقدم خطوة نحو الدور النهائي.. وصحيح أن الأحمر والأبيض قد وضع قدما في المحطة الختامية لترويض الأميرة الإفريقية.

غير أن الثابت أيضا أن مواجهة يوم الأحد لن تكون سهلة فسوبر سبورت أثبت طيلة مشواره القاري أنه يجيد النجاح في تنقلاته.

نتيجة مباراة الذهاب كان يمكن أن تكون مطمئنة لو أن الإفريقي كان المنتصر لكن التعادل بنتيجة هدف لهدف يبقى فخا على الأفارقة التعامل معه بعقلانية لتفادي أيّة نتيجة سلبية.

سيناريو الترجي الرياضي والأهلي المصري لا يزال قائما وعلى زملاء عاطف الدخيلي أن يكونوا أكثر تركيزا للحصول على نتيجة مرضية تقودهم للمقابلة النهائية.

حذر من التحكيم والإنذارات

لا يحتفظ نادي باب الجديد بذكريات سعيدة مع الحكم المصري جهاد جريشة الذي تم تعيينه لإدارة لقاء الأحد المقبل فقد سبق أن تظلم من صافرته واشتكاه إلى «الكاف».

المخاوف من صافرة جريشة ارتفعت مع الكم المرتفع من اللاعبين المهددين بالإنذار الثاني وعددهم سبعة لاعبين لذلك يتعين على مسؤولي الفريق وإطاره الفني تحذير اللاعبين من المناوشات مع طاقم التحكيم والاحتجاجات التي يمكن أن تكلفهم عقوبة تغيبهم عن النهائي في صورة التأهل.

يذكر أن اللاعبين المهددين بالإنذار الثاني هم عاطف الدخيلي وأحمد خليل ووسام يحيى وعصام الدخيللي وأسامة الدراجي وإبراهيم الشنيحي وفخر الدين الجزيري.

خارج الحسابات

بدأت الصورة تتضح شيئا فشيئا بخصوص ملف المهاجم الزيمبابوي ماتيو روزيكي وها أن آخر المعطيات تفيد بأن روزيكي لن يشارك في لقاء الإياب أمام سوبر سبورت الجنوب إفريقي رغم أن الإطار الفني قد عبر مرارا وتكرارا عن رغبته في الانتفاع بخدماته.

الوضعية كان يمكن أن تسوّى في الأيام الماضية لكن عدة أسباب من بينها الجانب المالي حالت دون الفريق وتأهيل اللاعب والحقيقة أنه لا وجود لإشكال إداري أو غير ذلك والمسألة برمتها مالية.

وبحسب ما تحصلت عليه من معطيات خاصة فإن «الفيفا» راسلت هيئة نادي باب الجديد في نهاية الأسبوع المنقضي تطلب موقفها النهائي من القضية التي رفعتها ضد اللاعب الزيمبابوي ماتيو روزيكي لكنها لم ترد عليها بعد سواء بإنهاء القضية أو استكمالها والأكيد أن مفاوضات الأيام القادمة بين اللاعب والمسؤولين ستحدد الطريق الذي سيسلكه الفريق.

خليفة كلمة السر

إذا وبعد تأكد عدم القدرة على التعويل على ماتيو روزيكي سيكون الأمل الأول لجمهور الإفريقي هجوميا مرتبطا بالمهاجم صابر خليفة.

صابر قاد الإفريقي إلى التتويج باللقبين الوحيدين في فترة رئاسة سليم الرياحي حيث بصم بنفسه على التتويج ببطولة تونس 2015 وكأس تونس 2017 كما أنه كان صانع ملحمة بلوغ الدور نصف النهائي من خلال حصوله على ضربة جزاء أمام مولودية الجزائر قبل تسجيل هدفه الحاسم الذي صعد بالفريق إلى الدور نصف النهائي.

خليفة سجل أيضا هدف الإفريقي في بريتوريا ويأمل الأنصار أن يواصل نجاحاته ويكون القاطرة التي تعبر بالأحمر والأبيض إلى الدور النهائي.

اذا اعجبك هذا الخبر اضغط زر أعجبني وقم يمشاركته


Post a Comment

Swidi Chaima

{picture#https://i11.servimg.com/u/f11/19/62/22/02/ezgif-10.jpg} شيماء السويدي , خريجة اجازة تطبيقيه في الاشهار السمعي البصري , تقنية مونتاج وجرافيك في Swido Prod ومعدة برامج وتنسيق في Data Fm {facebook#https://www.facebook.com/RadioDataFm} {twitter#https://twitter.com/RadioDataFm} {google#https://plus.google.com/+datafmradio} {youtube#https://www.youtube.com/c/DataFm} {instagram#https://www.instagram.com/radiodatafm/}

Rami

{picture#https://i11.servimg.com/u/f11/19/62/22/02/ezgif-12.jpg} CEO {facebook#https://www.facebook.com/rami4dj} {twitter#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {google#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {pinterest#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {youtube#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL} {instagram#YOUR_SOCIAL_PROFILE_URL}
Powered by Blogger.