شدّ فريق باب سويقة الرحال الى مصر عشية امس وعند الوصول الى القاهرة اكتفى اللاعبون بحصة تمارين خفيفة لإزالة الارهاق قبل التحول اليوم الى الاسكندرية اين سيجرون آخر حصة تمارين في نفس توقيت لقاء الغد الذي سيجمع الترجي بنفط الوسط العراقي ضمن الجولة الاولى من البطولة العربية.

البنزرتي كان خصص تمارين الامس، وهي الاخيرة في تونس، لاختبار بعض الخطط التكتيكية الجديدة بما يتماشى مع الرصيد البشري قبل ان يجتمع باللاعبين ويحثهم على تقديم الافضل في هذا الرهان العربي علما بان الاتحاد العربي لكرة القدم عين الحكم الموريتاني على المغيفري لإدارة اللقاء الاول للفريق.

المباركي اساسي

قائمة اللاعبين التي ارسلها الترجي الى الاتحاد العربي لكرة القدم منذ وسط الاسبوع ضمت 23 لاعبا وهم: معز بن شريفية – علي الجمل – وسيم القروي – إيهاب المباركي – خليل شمام – حسين الربيع – شمس الدين الذوادي – فريد الماطري – علي المشاني – منتصر الطالبي – فوسيني كوليبالي – فرانك كوم – غيلان الشعلالي – الفرجاني ساسي – الياس الجلاصي – سعد بقير- أنيس البدري – آدم الرجايبي – طه ياسين الخنيسي – بلال الماجري – هيثم الجويني – فخر الدين بن يوسف – ماهر بالصغير. كما قامت ادارة الفريق بمراسلة الاتحاد العربي من أجل السماح لها بإضافة لاعب آخر وهو الظهير الايمن للنخبة رائد الفادع والذي سافر أمس مع باقي الوفد الى القاهرة. الحاق الفادع بالمجموعة كان باختيار من البنزرتي الذي يريد منح الفرصة للشبان في هذا الموعد العربي خاصة بعد الاصابة التي تعرض لها المباركي في آخر حصة تدريبية والتي لا تكتسي أي خطورة. غير ان الاطار الطبي للفريق أكد قبل رحلة القاهرة ان المباركي بخير وانه قادر على اللعب بداية من لقاء الغد وبالتالي من المنتظر ان يكون ايهاب المباركي على الجهة اليمنى للدفاع في اولى اللقاءات في هذه البطولة العربية حتى لا يجازف البنزرتي منذ البداية بالشاب رائد الفادع الذي قد يكون حلا بديلا في باقي اللقاءات.

ماذا عن مهاجم المغرب الفاسي؟

رغم اقرار المدرب فوزي البنزرتي بان الرصيد البشري المتوفر حاليا يكفي لضمان تواصل اشعاع الترجي الرياضي، الا ان جماهير الفريق تطالب بالانتدابات خاصة بعد فشل صفقة يوسف المساكني. ورغم تكتم الهيئة على موقفها النهائي من هذا الموضوع، فإن بعض المصادر أكدت ان الترجي دخل في مفاوضات منذ فترة مع فريق المغرب الفاسي من اجل انتداب مهاجمه الايفواري جيجي غيزا والذي وضعه الفريق المغربي على لائحة المغادرين من اجل الاستفادة منه ماديا لتفادي العجز المالي الذي يعاني منه الفريق. مصادرنا بينت ان الترجي اقترح مبلغ 500 الف دولار لانتداب اللاعب لكن ادارة الفريق المغربي رفضت المبلغ وطالبت بـ800 الف دولار وهو ما قد يفشل المفاوضات.

5 مواسم لمسكيني «الهمهاما»

قلنا في عدد سابق إنّ الترجي وضع “جوكار” نادي حمام الانف محمد أمين المسكيني تحت الرادار. وأشرنا إلى أنّ الرغبة كبيرة في الظفر بتوقيعه خاصّة أنّه يحذق اللّعب في وسط الميدان والجهة اليمنى وهو المركز الذي يطمح أهل الدار إلى تدعيمه في ظلّ غياب بديل جيّد للمباركي، وقد توصلت هيئة المدب الى نيل مرادها بعد ان وقعت للمسكيني عشية أمس عقدا يربطه بفريق باب سويقة لخمسة مواسم ليكون الانتداب الثالث خلال هذه الصائفة. المسكيني سيخضع الى برنامج تأهيلي خاص في الحديقة “ب” ليستعيد لياقته البدنية في الوقت الذي يخوض فيه الفريق منافسات البطولة العربية في الاسكندرية.


Post a Comment

Powered by Blogger.