سيكون يوم 5 أوت القادم آخر أجل لإضافة خمسة عناصر للقائمة الافريقية ولأجل ذلك دخل النجم في سباق مع الزمن لضمان التعزيزات الضرورية حتى يستفيد منها بداية من مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال الافريقية ضد أهل طرابلس الليبي منتصف شهر سبتمبر المقبل. وقد انطلق الاطار الفني في ادماج المنتدبين الجدد داخل المجموعة لكسب أعلى درجات النجاعة بما يساعد على تجاوز النقائص التي كشفتها مواجهات الفريق في الموسم الماضي على المستويين المحلي والقاري.

مرعي بعد صبر طويل

عبّر النجم الساحلي منذ فترة طويلة عن رغبته في الظفر بمهاجم هداف لتعويض الجزائري بغداد بونجاح ومن بعده احمد العكايشي قبل ان يظفر بالمصري عمرو مروعي بعد صبر طويل وذلك ليقين أهل الدار بأنه العنصر المثالي لحل الاشكال الموجود على مستوى النجاعة الهجومية وتحديدا الخط الامامي الذي يفتقر بشهادة الفنيين والملاحظين الى لاعب موهوب بوسعه ان يجمع بين صنع اللعب واحراز الاهداف وهو دور القنّاص العصري الذي لم تعد مهامه تقتصر على هز شباك المنافس بل الى التمهيد ايضا لبقية زملائه وهي الخصال التي تتوفر في عمر مرعي. وتحول حلم النجم الساحلي في الحصول على توقيع عمرو مرعي الى حقيقة من خلال صفقة ضخمة ومفيدة لفريق جوهرة الساحل. ما قلناه على اللاعب المصري ينطبق تماما على الدولي المالي محمد كوناتي الذي سيكون صفقة رابحة لخط الدفاع الشيء الذي خلف ارتياحا عميقا في صفوف الأحباء والانصار الذين ثمنوا مختلف الصفقات واعتبروها أسماء كبيرة من شأنها ان تؤكد ان الموسم المقبل سيكون استثنائيا على جميع المستويات باعتبار ان الاسماء التي تم انتدابها لحد الآن قادرة على تقديم الاضافة للنجم.

نهاية اجازة بن عمر

اختتم فريق جوهرة الساحل نهار أمس المرحلة الاولى من تحضيراته قبل التحول صبيحة غد الى مدينة طبرقة للدخول في تربص تحضيري على امتداد الاسبوع القادم من المقرر ان تتخلله ثلاثة لقاءات ودية ضد فرق جزائرية متواجدة في تلك الفترة على عين المكان. الجديد في تمارين النجم تمثل في استئناف لاعب الارتكاز محمد أمين بن عمر لنشاطه بعد انتهاء اجازته التي كانت خلافا لبقية زملائه أطول.

الرداوي والعمراني مع عبد الرزاق

تتجه نية أهل القرار في النجم بالتنسيق مع الاطار الفني الى منح الثقة في لاعب صنف النخبة أحمد الرداوي وزميله عامر العمراني العائد من اعارة للأولمبي الباجي لتدعيم مركز الظهير الايسر في الفريق والذي يستغله كما هو معلوم غازي عبد الرزاق ويدخل هذا الخيار في اطار تطعيم المجموعة بخريجي مركز تكوين الشبان الذي بزخر كما هو معلوم بعديد المواهب.

أهلي طرابلس ينتدب من مانشستر

يواصل فريق نادي أهل طرابلس الليبي استعداده للدور ربع النهائي لرابطة الأبطال الافريقية حيث يلاقي النجم الساحلي منتصف شهر سبتمبر المقبل. وقد دعمت ادارة النادي صفوف الفريق بصفقة من العيار الثقيل بانتداب الظهير الدولي الصادق الفيتوري قادما من الفريق الثاني لمانشستر يونايتد الانقليزي وذلك بعد ساعات من اعلان التعاقد مع لاعب الارتكاز النيجيري ايمانويل ايجيبتور قادما من انبي المصري.

موكوكو في طبرقة

في عدد سابق كنا قد أشرنا الى أن مهاجم الرواق الكامروني موكوكو قد جلب اليه انتباه كل الذين تابعوه في التمارين مع المجموعة. وبالرغم من اشادة الجميع بإمكاناته البدنية والفنية الا ان أهل القرار مازالوا مترددين بخصوص انتدابه. عموما اللاعب سينتقل غدا مع المجموعة الى طبرقة في انتظار تحديد مصيره.

القيمة المالية لانتدابات النجم الصيفية

انتظم كما هو معلوم امس بأحد نزل جهة القنطاوي حفل تقديم المنتدبين الجدد الذين سيعززون صفوف فريق جوهرة الساحل في الموسم القادم. لكن ما تجدر الاشارة اليه ان انتدابات النجم الساحلي اقتصرت على ثلاثة مهاجمين ومدافع محوري ولاعب ارتكاز وهي المراكز التي سبق للاطار الفني ان طالب بتدعيمها.

أما بخصوص التكاليف المالية لمختلف الصفقات الصيفية فقد جاءت على النحو التالي:

ـ عمرو مرعي (مهاجم) : 475 ألف أورو (مليار و360 ألف دينار)

ـ محمد كوناتي (مدافع محوري) : 500 ألف دينار

ـ عمر زكري (متوسط ميدان): 150 ألف دينار

ـ جاك مبي أمور (لاعب ارتكاز) : 70 ألف أورو (200 ألف دنيار)

ـ أمين الشرميطي (مهاجم) : راتب شهري.

ـ وجدي كشريدة (وسط دفاعي): تجديد عقد.


صفقة العكايشي 

الفيفا تلزم اتحاد جدة بدفع 

6 مليارات ونصف للنجم


أكدت وسائل الاعلام السعودية يوم أمس أن الإتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» ألزم فريق اتحاد جدة بدفع مبلغ مليونين و300 ألف أورو (6 مليارت و584 ألف دينار) لصالح النجم وهي قيمة صفقة انتقال أحمد العكايشي إلى الفريق 

وكان النجم قد إشتكى من مماطلة الفريق السعودي وتقدم بشكوى إلى الفيفا.

Post a Comment

Powered by Blogger.