يشغل موضوع اللاعبين «العاطلين» أو بالأحرى الزائدين عن الحاجة بال الجميع منذ فترة طويلة، وتسبب ملفهم في متاعب كبيرة للمسؤولين خاصة في ظل كثرتهم وقلة إنتاجهم. وتؤكد المعلومات لاتي بحوزتنا أن الرؤية واضحة بخصوص مصير جل هذه العناصر… ومن غير المستبعد أن تقترن عودة الفريق الى تحضيراته بإبعاد بعض الأسماء عن المجموعة تمهيدا لتسريحها سواء بإعارتها الى فرق أخرى أو فسخ عقودها بالتراضي.

صفقة ضخمة

أجمعت مختلف الأطراف الفاعلة في النجم الساحلي على أن منطقة محور الدفاع تعاني خللا فنيا كبيرا منذ فترة طويلة جرّاء غياب عنصر من الوزن الثقيل بوسعه تقديم الإضافة المرجوة… لأجل ذلك انقضّ أهل القرار على صفقة المالي محمد كوناتي التي تعد مكلفة ماديا لكنها حل للقضاء على الاشكال الموجود في الخط الخلفي.

أخيرا وقّع كوناتي

في حدود الساعة الثامنة من مساء الجمعة أمضى المدافع الدولي المالي محمد كوناتي عقدا لمدة 4 مواسم لصالح فريقه الجديد النجم الساحلي بعد أن منحه فريقه السابق نهضة بركان المغربي الضوء الأخضر. وكان محمد كوناتي (24 سنة) قد بدأ مشواره الكروي سنة 2011 مع نادي دجوليبا المالي لينتقل بعدها الى نهضة بركان المغربي. وأبدى الرجاء البيضاوي المغربي سنة 2015 رغبة في التعاقد مع هذا اللاعب لكن نادي نهضة بركان تشبث بخدماته قبل أن تتم الموافقة على تسريحه لفائد النجم الساحلي رغم العرض المغري الذي وصله من الترجي الرياضي الذي دخل على الخط للظفر بخدماته… يذكر أن كوناتي خضع الى اختبار طبي قبل توقيع العقد.

رزاق سيسي لن يأتي

عبّر النجم الساحلي في وقت سابق عن رغبته في تدعيم صفوف خط هجومه بالإيفواري رزاق سيسي إلا أن خلافا ماديا وإداريا وربما قانونيا طرأ أخيرا بين ناديي الزمالك وأسوان المصريين قد يعطل عملية استعارة هذا اللاعب من ذلك أن تقارير صحفية ذكرت أمس أن رئيس الزمالك مرتضى منصور عرض مبلغ مليون جنيه على مسؤولي أسوان من أجل إنهاء أزمة اللاعب رزاق سيسي بشكل ودي الشيء الذي رفضه رئيس أسوان وطلب مليوني جنيه للتخلي عن اللاعب… وإزاء هذه التعقيدات لا يمكن لفريق جوهرة الساحل الانتفاع بخدمات المهاجم رزاق سيسي.

حفل تكريم لكانوتي

مباشرة بعد إمضاء عقد بأربعة مواسم مع فريقه الجديد غادر المدافع الدولي المالي محمد كوناتي تونس عائدا الى المغرب لإتمام إجراءات مغادرته نهائيا لنادي نهضة بركان وإدراج اسمه على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم بالنسبة الى اللاعبين المنتقلين من ناد الى آخر… كما أن عودة كوناتي الى المغرب تأتي نزولا عند رغبة إدارة نهضة بركان في إقامة حفل توديع على شرف اللاعب الذي انتخب في الموسم الماضي كأفضل لاعب في البطولة المغربية.

عرض بلجيكي للنقاز

للموسم الثاني على التوالي والحديث متواصل حول احتراف الظهير الأيمن حمدي النقاز الذي تلقى عدة عروض بين عربية وتحديدا خليجية وأوروبية لعل آخرها صادر عن ناد «K.V.C» البلجيكي المنتمي الى الدرجة الأولى والذي أنهى بطولة الموسم الماضي في المركز السابع… الفريق البلجيكي طلب حمدي النقاز في شكل إعارة بمبلغ 150 ألف أورو (أي ما يعادل 350 ألف دينار تونسي) مع إمكانية شراء عقده بمبلغ 500 ألف أورو إلا أن هيئة شرف الدين صرفت النظر عن هذا العرض جملة وتفصيلا.

… وآخر من أهلي قطر

في نفس السياق أبدى نادي أهلي قطر اهتمامه بمدافع النجم الساحلي حمدي النقاز وحرصه على الفوز بخدمته لذلك كثف في اليومين الماضيين من مساعيه للظفر بخدمات هذا اللاعب ومثلما سبقت الإشارة إليه فإن الحرص أكيد على بحث كل السبل التي تضمن مواصفات مادية معينة للصفقة التي يجب أن تكون في قيمة النقاز حتى يستفيد النجم الساحلي واللاعب في نفس الوقت… هيئة النجم أخذت عرض أهلي قطر مأخذ الجد والمفاوضات مازالت متواصلة خصوصا وأن المبلغ المالي مغر للغاية ولو أن مصدرنا رفض الكشف عن الرقم مشيرا الى أن حرص أهل القرار على توفير كل ممهدات النجاح للفريق في مسابقة رابطة الأبطال وضرورة الاحتفاظ بركائز الفريق حتّمت تأجيل الخوض في العروض الى ما بعد ديسمبر القادم


Post a Comment

Powered by Blogger.