المؤدب يهنئ اللاعبين وبالصغير يحصد الإعجاب

فرض فريق باب سويقة زعامته في البطولة العربية و النخبة العربية بعد ان بات أول فريق يتأهل الى المربع الذهبي بعد لقاءين فقط من دوري المجموعات عقب فوزه الثاني على التوالي.

«شيخ الاندية» برهن انه مرشح بارز لنيل اللقب العربي والاحتفاظ بتتويجه باعتبار انه آخر فريق فاز بـالاميرة في نسخة 2009.

تفوّق تكتيكي

شهد مردود الفريق في لقاء المريخ تطورا ملحوظا مقارنة بمردوده في اللقاء الافتتاحي ويرجع ذلك الى التغييرات التكتيكية التي قام بها البنزرتي من خلال الاعتماد على خطة  4 -3– 2 – 1 ، بعد دراسة المنافس جيدا وهو ما جعل الترجي يتفوق في كل الثنائيات والكرات الطويلة ويتحكم في نسق المباراة ويقسّط مجهوداته تحسبا لباقي لقاءات البطولة.

ماهر بالصغير مساكني جديد

أبهر اللاعب ماهر بالصغير كل المتابعين في أول ظهور رسمي له مع الفريق حين اقحمه البنزرتي منذ البداية مكان فخر الدين بن يوسف، واثبت سعة امكاناته الفنية والبدنية وانه سيكون له شأن كبير في قادم الايام مع فريق باب سويقة. بالصغير كان وراء التوزيعة الاولى المحكمة التي سجل منها البدري الهدف الاول، كما تحرك في كل الاماكن وغيّر مركزه من اليسار الى اليمين، وبرهن انه يملك زادا كرويا ثريا وما ينقصه هو الانسجام أكثر خاصة مع الخطط التكتيكية لمدربه فوزي البنزرتي. عديد المتابعين والملاحظين للترجي في البطولة العربية بينوا ان بالصغير سيكون خليفة يوسف المساكني في الاحمر والاصفر فقط ان واصل العمل دون الوقوع في فخ الغرور.

فرصة للاحتياطين

اطمئنان ممثل تونس على بطاقة العبور للمربع الذهبي ستجعل المدرب فوزي البنزرتي يمنح الفرصة للاحتياطيين في لقاء الجولة الثالثة امام الهلال السعودي يوم الاحد القادم. الترجي تحول الى الاسكندرية بوفد يضم 24 لاعبا واعتمد البنزرتي خلال اللقاءين الفارطين امام كل من نفط الوسط العراقي والمريخ السوداني على 16 لاعبا فقط، وقد اكد عقب انتهاء مباراة فريقه امام المريخ ان المباراة القادمة امام الهلال السعودي ستكون فرصة لإراحة اللاعبين الاساسيين واعطاء وقت لعب للعناصر التي لم تشارك بانتظام في المواعيد الرياضية السابقة على غرار الماطري والجويني والرجايبي وفرانك كوم والحارس علي الجمل والياس الجلاصي.

سلاح ذو حدّين

لاحظ كل متابعي الترجي في اللقاءين الفارطين في البطولة العربية ان المدرب فوزي البنزرتي اعتمد على خطة التسلل والتي تبقى سلاحا ذو حدّين فخطة التسلل التي اعتمدها الفريق في لقاء المريخ كادت تعود عليه بالسلب لو ان الفريق المنافس كان يملك في صفوفه لاعبين من الطراز الرفيع قادرين على اعتماد الكرات في ظهر الدفاع وقد لاحظ الجميع ان المريخ السوداني كان قريبا من مغالطة الحارس بن شريفية الذي كان متقدما على الخط النهائي للمرمى. الظهيران في الترجي قاما بدوريهما الدفاعي على اكمل وجه لكن محور الدفاع ارتكب بعض الاخطاء في تطبيق خطة التسلل ومن حسن الحظ أن المنافس لم يحسن استغلالها.

المؤدب

تواجد رئيس النادي حمدي المدب رفقة الفريق في مباراته الاخيرة وتابع اللقاء وكان في غاية السعادة بترشح شيخ الاندية التونسية وتزعمه لمجموعته.

المؤدب حرص على النزول الى حجرات الملاعب لتهنئة اللاعبين والاطار الفني كما صافح عناصر الفريق الذين ظهروا بوجه مطمئن ضد المريخ السوداني.


Post a Comment

Powered by Blogger.