وصل المنتخب التونسي لذوي الاحتياجات الخاصة مساء أمس الإثنين 24 جويلية 2017 إلى مطار تونس قرطاج الدولي بعد مشاركته المميزة في مونديال ألعاب القوى الذي احتضنته لندن من 14 إلى 23 جويلية الحالي وتتويجه ب 24 ميدالية (10 ذهبية و6 فضية و8 برونزية).


واستقبلت وزيرة الشباب والرياضة ماجدولين الشارني صحبة كاتب الدولة للرياضة عماد الجبري المنتخب التونسي بالقاعة الشرفية لمطار تونس قرطاج الدولي حيث عبرت عن فخرها وسعادتها بالنتائج الباهرة التي حققتها العناصر الوطنية في هذه التظاهرة العالمية التي انهاها في المركز الأول عربيا وإفريقيا والسادس عالميا.

كما وعدت ماجدولين الشارني بتخصيص منحة استثنائية بقيمة 600 الف دينار حيث ينال الفائز بميدالية ذهبية 50 الف دينار و30 الف دينار للفضة و15 الف دينار للبرنز طبقا لمبدأ المساواة الذي انطلقت في تطبيقه وزارة الرياضة التونسية بعد دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

ويذكر أن تونس كانت ممثلة في ألعاب لندن ب16 رياضيا ورياضية تحصل 13 منهم على ميداليات حيث كان الإمتياز بالخصوص إلى وليد كتيلة المتوج بأربع ميداليات ذهبية وياسين الغربي (2 ذهبية) وروعة التليلي (2 ذهبية) ومروى البراهمي (1 ذهبية) وريما العبدلي (1 ذهبية).

Post a Comment

Powered by Blogger.