وجّه النادي الإفريقي برقية شكر إلى رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء امتنانا منه بعد المجهودات المالية والشخصية التي قام بها للحيلولة دون تنفيذ عقوبة خصم ست نقاط من رصيد الفريق والتي تم التوقيع عليها فعلا قبل أن يتم التخلي عنها..

الجريء استحق برقية الشكر فلولاه لعوقب الإفريقي حيث تكفل بخلاص خطية يونغ بويز السويسري وقدرها 260 ألف دينار من مال الجامعة التونسية لكرة القدم في انتظار أن تفي الوزارة بالتزامها وتعيد إليه المبلغ كما قام باتصالاته لدى الهيكل الدولي من أجل التدخل لوقف العقوبة متعهدا بتوفير المبلغ محل العقوبة وهو ما ساهم في إلغائها خصوصا مع تواجد الأستاذين أنيس بن ميم وهشام الذيب بسويسرا على عين المكان..

يذكر أن الجريء كان أيضا في نجدة الأحمر والأبيض 24 ساعة قبل رحلة نيجيريا حيث منح الفريق إجازات الموسم الجديد دون أن يقوم بخلاص المقابل ودون كشوفات طبية وهي التي جهزها محسن الطرابلسي بعد سفر زملاء العيفة وذلك بعد اتصال هاتفي من نائبه السابق ماهر السنوسي الذي تدخل في الموضوع وسهل وصول الإجازات..

الإفريقي دخل في صدام سابقا مع الجامعة وتحديدا مع الجريء لما تعرض للظلم وأيضا حينما بحث الرياحي عن إسقاط وديع ولكن برقية الشكر خطوة مهمة ومستحقة أيضا..

بين البقاء والرحيل

أشرنا يوم أمس إلى أن نادر الغندري قد اقترب من الرحيل عن مركب المرحوم منير القبايلي والوجهة نادي أنتوارب البلجيكي الصاعد حديثا إلى الدرجة الأولى البلجيكية..

الغندري أكد الخبر في تصريح إذاعي بل أنه ذهب إلى التشديد على أن وكيلي أعماله سيصلان إلى تونس مطلع الأسبوع قبل سفره للتوقيع على العقد الذي سيمتد على ثلاثة مواسم..

من جهته عقّب رضا الدريدي الذي تشير بعض الأخبار إلى أنه قد تم تكليفه بخطة منادجر عام في ظل ابتعاد وجدي الصيد فقال إن الإفريقي متمسك باللاعب ولن يتركه يغادر..

الأكيد أن الأسبوع المقبل سيأتي بالجديد في هذا الخصوص ولو أن رحيل الغندري يبدو أقرب من استمراره مع الأحمر والأبيض فلا يمكن التمسك بلاعب يصر على الرحيل لاسيما في ظل الوضع الحالي..

ماذا في المقابل؟

يدين النادي الإفريقي لنادر الغندري بمنح الإنتاج للموسمين الماضي والحالي كما أن اللاعب لم يحصل على أجوره منذ شهر أفريل الماضي وهو ما يجعل من المبلغ المستحق له كبيرا للغاية..

نادر وتماما كما حدث سابقا مع الصرارفي والحدادي والوسلاتي سيتنازل عن مستحقاته القديمة كحجر زاوية في مفاوضات التسريح التي أقرها سليم الرياحي..

من جهة أخرى أكد مصدر لـ»الشروق» أن النادي الإفريقي سيجني 300 ألف يورو في صورة موافقته على رحيل نادر الغندري وهو ما يناهز 800 ألف دينار تونسي..

وفي ظل الضائقة المالية الحالية فإن تنازل الغندري عن مستحقاته وتوفيره لمبلغ محترم لن يجعلا الرياحي يفوت الفرصة لتوفير سيولة مستحقة في هذه الفترة لكن رياضيّا لن يستفيد الإفريقي كما أشرنا أمس طالما أنه لا يملك البديل في مركزه كلاعب ارتكاز محوري..

وجدي الصيد ينسحب

كان من المفترض أن يلتقي مساء أمس الأول رئيس النادي الإفريقي سليم الرياحي بالمدير الرياضي وجدي الصيد من أجل وضع النقاط على الحروف كما أشرنا إليه في الشروق يوم أمس غير أن اللقاء لم يكتب له أن ينعقد..

الصيد اختار صفحته الرسمية ليبيّن موقفه للأحباء حيث أكد أنه قرر الابتعاد بسبب وجود شخص وصفه بـ»الدخيل» «جاء «للتمعش وأخذ القرارات من وراء الستار» على حد تعبيره..

الصيد شدد على أنه يرفض نشر الغسيل الداخلي على الفايسبوك أو عبر وسائل الإعلام مبديا أسفه لما آلت إليه الأمور.

اجتماع الهيئة

اجتمعت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي مساء أمس الأول وتمحور اللقاء حول النظر في عديد الملفات كتحضيرات الموسم الجديد لأكابر الفروع الثلاثة والنظر في الانتدابات والقائمة الإفريقية وغيرها..

الملف الرئيسي الذي تم التداول بشأنه هو كيفية توفير السيولة اللازمة من خلال إبرام عقود استشهارية تضمن عائدات قارة للنادي فيما كان النزاع مع مشغل الهاتف الجوال المتعاقد مع الفريق استشهاريا الطبق الرئيسي..

الإفريقي يعيش إشكالات واضحة مع الشريك الاستشهاري جعلته يعجز عن استخلاص بعض العائدات فيما أكد فهمي العميري أن هناك اجتماعا بين اللجنة القانونية للنادي الإفريقي ونظيرتها لدى المستشهر وفي صورة عدم التوصل لاتفاق سيكون هناك تفكير في إعادة النظر بخصوص هذا التعاقد..

أنابيلا يمضي

يفترض أن يكون النادي الإفريقي قد أنهى معاملات انتدابه لمتوسط الميدان الغاني عبد اللطيف أنابيلا وذلك بصيغة الإعارة لمدة موسم واحد مع أحقية انتدابه لموسمين..

أنابيلا سيكون في اختبار جدي خلال الوديات القادمة من أجل إثبات علو كعبه والتأكيد على أن النادي الإفريقي قد أضاع الوقت في انتدابه خصوصا أن اللاعب حل بتونس في مناسبتين سابقتين للتعاقد مع الفريق لكن دون أن تتم الصفقة..


Post a Comment

Powered by Blogger.