أكد رئيس اللجنة القانونية للنادي الرياضي الصفاقسي الأستاذ عماد المسدي في تصريح  أن الفريق

أكد رئيس اللجنة القانونية للنادي الرياضي الصفاقسي الأستاذ عماد المسدي في تصريح أن الفريق سيلجأ إلى “التاس“ في صورة ما إذا رفضت اللجنة الوطنية للاستئناف غدا الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 الطعن الذي تم تقديمه بخصوص المطالب المالية للجامعة التونسية لكرة القدم..

المسدي أشار إلى أن السي أس أس قدم طعنا يتضمن ثلاثة مآخذ بخصوص المطالب المالية للجامعة التي ترغب في الحصول على ما يساوي 5% من قيمة انتقال علي معلول إلى الأهلي المصري والفرجاني ساسي وفخر الدين بن يوسف إلى ماتز الفرنسي..

أما المأخذ الأول فيتعلق بعدم اختصاصية اللجنة التي صدر عنها قرار الحصول على النسبة المشار إليها حيث يرى الأستاذ المسدي أن لجنة كرة القدم المحترفة –يرأسها الأستاذ محمد الحبيب مقداد- غير مختصة في النزاعات وبالتالي فإنه يستخلص إلى أنها غير مؤهلة إلى استصدار قرارات مماثلة..

وبخصوص المأخذ الثاني فيعتقد الأستاذ المسدي أن الدعوى التي رفعتها الجامعة ونالت بمقتضاها حكما من لجنة كرة القدم المحترفة هي باطلة باعتبار سقوطها بتقادم الزمن مستدلا في ذلك بالنص القانوني الذي يتبنى سقوط التتبع بعد 6 أشهر من موعده..

رئيس اللجنة القانونية للسي أس أس أوضح أن النقطة الثالثة ضمن المآخذ على الجامعة تتمثل في أن القرار باطل باعتبار أن القانون الخاص بحصول الجامعة على نسبة 5% من انتقال اللاعبين الدوليين خارج تونس قد تم سنّه في 6 ديسمبر 2016 في حين أن انتقل علي معلول إلى الأهلي كان في جويلية 2016 أما تحول الفرجاني ساسي وفخر الدين بن يوسف إلى ماتز الفرنسي فكان في جانفي 2015 وبالتالي لا يمكن للجامعة أن تقوم بمفعول رجعي في قراراتها وإلا فإنها قد تطالب الفريق أيضا بنسبة من احتراف هيكل قمامدية وسامي الطرابلسي وحاتم الطرابلسي..

وختم المسدي تصريحه بالتأكيد على أن النادي الصفاقسي قدم كل المؤيدات اللازمة والتي تثبت حقوقه لكن في صورة رفض لجنة الاستئناف للطعن فإن الفريق سيلجأ إلى “التاس“..

اذا اعجبك هاذا الخبر اضغط زر أعجبني وقم يمشاركته


Post a Comment

Powered by Blogger.