كشف عمرو شاهين ، مدير التسويق و الرعاية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” حقيقة مشاركة بطل دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم في النسختين المقبلتين ببطولة كأس العالم للأندية.


و كانت أنباء ترددت عن أنَّ بطل رابطة الأبطال الإفريقية سيشارك في النسختين المقبلتين بمونديال الأندية بسبب إقامة النسخة المقبلة من دوري الأبطال في أوت المقبل بدلاً من فيفري و سيكون من الصعب الانتهاء من البطولة قبل مونديال الأندية الذي يُقام في شهر ديسمبر.


و قال شاهين في تصريحات صحفية : “النسخة المقبلة لرابطة الأبطال الإفريقية لن تقام في شهر أوت كما يزعُم البعض ، لافتًا إلى أنَّ الاتحاد الأفريقي لم يحدد ذلك بشكل نهائي.


و أضاف : “من الصعب أن تبدأ البطولة في شهر أوت من العام المقبل ، لابد أن يكون هناك شكل تدريجي في تحديد المواعيد”.


و تابع : “البطولة في النسخة المقبلة، قد تبدأ من ديسمبر المقبل إلا أنَّه لم يتم الاستقرار على ذلك بشكل نهائي و الأمر في طور الدراسة”.


و اختتم : “في حالة عدم الانتهاء من البطولة قبل موعد انطلاق مونديال الأندية ، سيكون هناك اجتماع للمكتب التنفيذي من أجل الاستقرار على آلية محددة لتحديد الفريق الذي يشارك في البطولة”.


و نفى شاهين أن يتم اختيار بطل النسخة الحالية للمشاركة بشكل مباشر في مونديال الأندية.


و تأهلت 4 أندية إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا و هي الأهلي المصري، النجم الساحلي، اتحاد الجزائر و الوداد البيضاوي المغربي.


و ستقام مباراتا الدور النهائي في شهر نوفمبر المقبل قبل شهر من انطلاق كأس العالم للأندية.




اذا اعجبك هاذا الخبر اضغط زر أعجبني وقم يمشاركته


Post a Comment

Powered by Blogger.