انعقدت ندوة صحفية صباح امس الإربعاء 23 أوت بنزل الماجستيك بالعاصمة نظمتها الأكاديمية المركزية للتجارة العالمية للحديث عن افتتاح الاكاديمية والحديث عن منظومتها التعليمية الجديدة.


تم افتتاح الأكاديمية المركزية للتجارة الدولية في تونس وهي اكاديمية مختصة في العلوم البنكية والتأمين واختصاصات مالية اخرى . تفتح الاكاديمية أبوابها للطلبة التونسيين والأفارقة للدراسة لاول مرة في اختصاصات فريدة من نوعها و لأول مرة في تونس في مجال المنظومة البنكية، التامينات، اللوجستيك والنقل والتسويق عن بعد. 

وفي تصريح لداتا أف أم ، قال باعثها ورئيس لجنة الخبراء الافارقة ، نوفل الورغمي،" أن هذه الاكاديمية هي مشروع مهني وتعليمي وتربوي يطمح الى تكوين طاقات شابة في اختصاصات نوعية له تاثير مباشر على سوق الشغل ولها مردودية فاعلة على المستوى الافريقي. 

حيث سيكون للطالب التونسي والافريقي الفضاء للدخول في عالم المال والاعمال والاطلاع على المناخ الاقتصادي والبنكي خصوصا ان الاكاديمية ضبطت برنامج عمل واضح ودقيق هدفه الاساسي تكوين فئة جديدة من الطلبة الطموحة لعالم المال والاعمال وتأطيرهم من اجل الاندماج في الحياة المهنية. 

لهذا الامر تم ادراج عدد الزيارات الميدانية للطالب للمؤسسات الاقتصادية المتعاملة مع الاكاديمية كالبنوك منها التجاري بنك والامان بنك والتأمينات منها ستار وكوما وشركات النقل واللوجستيك وغيرها، سيكون لطلبة الأكاديمية الفرصة السانحة للعمل بالأسواق الافريقية او التونسية علما و ان هذه المؤسسة التعليمية تنتمي الى اكثر من جمعية و منظمة اقتصادية مثل شبكة الخبراء الأفريقيين للتنمية الاقتصادية و الجمعية العامة للبنوك". 

كل هذه الامور جعلت من الاكاديمية مؤسسة تعليمية منفتحة على الجامعات الخاصة التونسية والمؤسسات الافريقية. وقد عبر ان من امتيازات الاكاديمية هي توفير شراكات كبيرة داخل تونس وخارجها تتيح المجال للطالب للاندماج فيها وتوفير فرص العمل فيها ومن ابرز الامتيازات المقدمة من الاكاديمية هي المساعدة في تأمين السكن والمبيت لطلابها من خارج تونس والمساعدة بمنح كبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة وضعيفي الدخل والمساعدة في انشاء وتمويل المشاريع ما بعد التخرج لطلابها ومتابعتهم فيها وتأمين نجاح هذه المؤسسات


وعن اسوام التسجيل قال السيد نوفل انها تبدا من 150 دينار تونسي وهي ما قيمته 70 دولار اميركي تقريباً وتعتبر هذه الاسوام مناسبة ومساعدة للطلاب لمنحهم فرص كبيرة وميزات كبيرة في هذه الاكاديمية

وقد حضيت DATA FM بفرصة تسجيل لقاء حصري مع السيد نوفل لتوضيح وشرح كل ما سبق ذكره في هاذا المقال عبر الفيديو التالي..

--------------------------------------------------

وللمزيد من المعلومات و التواصل مع الاكاديمية 
يمكنكم الاتصال بالرقم المباشر : 0021654838792
او زيارتها عبر الفيس بوك من الصفحة : Académie Centrale du Commerce International‎‏.

--------------------------------------------------
نترككم مع عدد من الصور والفيديو لتغطية الندوة الصحفية واللقاء الخاص.






--------------------------------------------------

















































--------------------------------------------------

عمل صحفي : سيرين سميطي

تصوير ومونتاج : شيماء السويدي


Post a Comment

Powered by Blogger.