ينهي فريق باب سويقة اليوم تحضيراته للبطولة العربية بإجراء آخر حصة تمارين ستكون بداية من التاسعة والنصف صباحا بمركب حسان بالخوجة.

وفد الترجي سيشد الرحال الى مصر بعد ظهر غد السبت على الساعة الثالثة والنصف على ان يجري فور وصوله الى هناك حصة لإزالة الارهاق قبل الحصة التدريبية الاخيرة له يوم الاحد في نفس توقيت المباراة.

الجماهير تترقب

يدرك اهل القرار في فريق باب سويقة ان مشاركة الفريق في البطولة العربية ستؤثر سلبا على اللاعبين وخاصة الركائز جراء الارهاق بعد موسم طويل وراحة قصيرة، لكن ذلك لن يثنيهم عن ضرورة العودة باللقب العربي الثالث في رصيد الترجي بعد نسختي 93 و2009، وبالتالي فإن مشاركة الاحمر والاصفر في هذا التحدي العربي لن تكون من أجل التحضيرات فقط وانما للدفاع عن سمعة النادي وعراقته ما يفرض الصعود على منصة التتويج. ورغم انشغال الجميع بمشاركة الفريق في البطولة العربية، الا ان الجماهير ابدت استغرابها من تأخر التعاقدات المنتظرة خاصة بعد «الصدمة» التي احدثها تصريح يوسف المساكني والذي نفى خلاله وجود عرض من الترجي الرياضي. جماهير الفريق تترقب بشغف اعلان الهيئة عن التعاقدات المنتظرة ويسودها القلق بسبب الغموض الذي يلف هذا الموضوع من جهة واقتراب موعد آخر أجل لارسال القائمة التكميلية لرابطة الابطال الافريقية يوم 5 أوت القادم والتي تبقى منقوصة من لاعبين اثنين بعد اضافة اسماء كل من كوم والصغير والجويني.

الفادع لمنافسة المباركي

اضاف الاطار الفني لشيخ الاندية لاعبا جديدا لقائمة اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة العربية وهو الظهير الايمن الشاب رائد الفادع. هذه الخطوة من البنزرتي هدفها اعطاء فرصة لهذا اللاعب للبروز في البطولة العربية خاصة ان الجهة اليمنى للدفاع خالية من المنافسة في ظل وجود ايهاب المباركي فقط.

لا حاجة لمدافع محوري

يضم فريق باب سويقة في صفوفه عدة لاعبين في الخط الخلفي وتحديدا في محور الدفاع على غرار شمس الدين الذوادي وعلي المشاني والشاب منتصر الطالبي وفريد الماطري فضلا عن امكانية اضطلاع كل من خليل شمام وفوسيني كوليبالي بهذه الخطة عند الحاجة. هذا الرصيد الثري من لاعبي المحور جعل الترجي الرياضي يستغني عن خدمات الجزائري هشام بالقروي ويفسخ عقده بالتراضي بعد تعرضه الى اصابة جعلته يفشل في تقديم الاضافة وهو الذي يكلف خزينة النادي اموالا طائلة. ما جرنا للحديث عن لاعبي المحور هو البلاغ الذي اصدرته هيئة فريق باب سويقة مؤخرا لتبرز من خلاله ان تواجد رئيس الفرع رياض بالنور في المغرب كان فقط للمشاركة في اشغال الاتحاد الافريقي لكرة القدم باعتباره عضوا في احدى لجانه، وذلك ردا على الاخبار التي تمّ تداولها مؤخرا والتي ربطت تواجد بالنور بالمغرب برغبة الترجي في الدخول في صراع مع النجم من اجل الظفر بالمدافع المحوري لنهضة بركان، المالي كوناتي. الترجي أوضح أنه ليس في حاجة الى مدافع محوري وتواجد رياض بالنور في المغرب لا يمت لموضوع كوناتي بأي صلة.

طلب تغيير موعد لقاء الاهلي

استغل رياض بالنور مشاركته في اشغال الاتحاد الافريقي بالمغرب وقدّم طلبا رسميا للاتحاد الافريقي لتأجيل لقاء ذهاب الدور ربع النهائي لرابطة الابطال الافريقية امام الاهلي المصري بأسبوع على الاقل، وذلك لقصر المدة الزمنية الفاصلة بين هذا الحدث الهام بالنسبة للترجي الرياضي والتزامات المنتخب الوطني لكرة القدم في لقاءيه امام الكونغو الديمقراطية اولتي تأتي قبل 3 ايام فقط من لقاء الترجي والاهلي. المنتخب الوطني سيخوض لقاءيه امام الكونغو الديمقراطية يومي 1 و5 سبتمبر، وسيشارك اكثر من نصف الفريق مع المنتخب مثلما كان الحال في لقاء مصر في تصفيات «كان» الكاميرون 2019، كما ان لقاء ربع النهائي امام الاهلي في «التشمبيونزليغ» سيكون يوم 8 سبتمبر وهو ما من شانه ان يؤثر على استعدادات اللاعبين.


Post a Comment

Powered by Blogger.